أخر الاخبار

7 وجبات سريعة للحياة في فاست لين أو اللياقة الصحية

7 وجبات سريعة للحياة في فاست لين أو اللياقة الصحية

7 وجبات سريعة للحياة في فاست لين أو اللياقة الصحية
وجبات سريعة للحياة في فاست لين أو اللياقة الصحية


على سبيل المثال قد تتحرك الحياة بسرعة ويحتاج الناس إلى تناول الطعام وإذا كنت قد سئمت من اصطحاب أسرتك في جولة بالسيارة ، فهناك خيار أكثر صحة وأقل تكلفة خاصة إذا كنت مهتم باللياقة الصحية.


ولكن قبل هذا يجب أن تعرف على اللياقة الصحية والبدنية سواء كانت للرجل والمرأة أو كما يطلق عليها بعض الاحيان بــ الصحة والجمال.


حول اللياقة والصحة البدنية بشكل عام


كونك شخصاَ نشيطًا فهذا شي يجعلك تتمتع بصحة جيدة وقويًا إنه ليس فقط للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الوزن ، ولكن لكل من يحب الحفاظ على لياقته.


هناك العديد من الأشياء التي يمكن لأي شخص القيام بها مثل الركض أو المشي كل صباح أو لعب كرة السلة أو أي رياضة أخرى مع الأصدقاء أو حتى تناول طعام صحي خاص ، ولكن إذا أراد الشخص الحصول على عضلات ومظهر رشيق ، فيمكنه الإنضمام و التمرين في صالة الألعاب الرياضية.


يتدرب الناس لثلاثة أسباب ؛


الأول هو أن الشخص يعاني من زيادة الوزن والطريقة الوحيدة لفقدان تلك الوزن الزائد هي تقليل السعرات الحرارية وفي نفس الوقت ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية.


والثاني هو أن الشخص يعاني من نقص الوزن والطريقة الوحيدة لإضافة أرطال زائدة هي الحصول على المزيد من السعرات الحرارية في النظام الغذائي وممارسة الرياضة.


والثالث هو للمتعة فقط والإبقاء للشخص في حالة جيدة.


كما يجب أن تتضمن أفضل خطة تمارين رياضية تمارين القلب والوزن حيث يساعد ذلك على حرق السعرات الحرارية وزيادة نسبة العضلات إلى الدهون مما يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويزيد أو يفقد الوزن.


تمامًا مثل تناول أي دواء ، يجب عليك أولاً استشارة طبيبك قبل الانخراط في أي شكل من أشكال التمارين الرياضية.


فيما يلي بعض فوائد التمرين ؛


1. إنها أسهل طريقة للمحافظة على الصحة وتحسينها من مجموعة متنوعة من الأمراض والوفاة المبكرة.


2. أظهرت الدراسات أنه يجعل الشخص يشعر بالسعادة ويزيد من احترام الذات ، ويمنعه من الوقوع في الاكتئاب أو القلق.


3. أسلوب الحياة النشط يجعل الشخص يعيش أطول من الشخص الذي لا يعيش.


يجب أن تتم ممارسة التمارين لشخص لم يفعلها من قبل بشكل تدريجي. لن تتراكم القدرة على التحمل في يوم واحد ، ومن المؤكد أن القيام بذلك بشكل متكرر سيكون مفيدًا للشخص.


يُنصح بممارسة الرياضة بانتظام مع اتباع نظام غذائي معقول.


يمكن لأي شخص استشارة اختصاصي تغذية أو أخصائي صحة للمساعدة حقًا في التخطيط لبرنامج نظام غذائي جيد ويبدأ بتقييم نمط حياة المريض وصحته قبل الشروع في أي برنامج.


ثم تتم مناقشة هذا الأمر باستفاضة ويوصى به الشخص الذي يتكون عادة من خطة الأكل وبرنامج التمرين الذي لا يتطلب استخدام مكملات أو واحد لشراء أي معدات لياقة بدنية باهظة الثمن.


يجب أن يحتوي النظام الغذائي الجيد على أطعمة من جميع المجموعات الغذائية.


هذا مكون من شيئين الأول هو الكربوهيدرات ويجب أن يحتوي الطعام الذي يأكله الشخص على فيتامينات ومعادن وألياف. 


بالاضافة الى ذلك يمكن أن يأتي الكثير من هذا من الشوفان والأرز والبطاطس والحبوب وأفضل ما يأتي من الخضار والفواكه ، لأنها تحتوي على مواد كيميائية نباتية ، وإنزيمات ، ومغذيات دقيقة ضرورية لنظام غذائي صحي.


والثاني هو الدهون التي يمكن أن تأتي من مصادر غذائية أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة بدلاً من الدهون الحيوانية نظرًا لأن الدهون تحتوي على أكثر من ضعف عدد السعرات الحرارية في الطعام ، فيجب تناولها بكميات صغيرة لزيادة الوزن أو إنقاصه.


طريقة أخرى للبقاء بصحة جيدة هي التخلي عن بعض الرذائل. معظم الناس يدخنون ويشربون , وقد ثبت أن التدخين يسبب سرطان الرئة وأمراض أخرى ، بالإضافة إلى مضاعفات عند النساء اللواتي يلدن كما تبين أن الاستهلاك المفرط للكحول يؤدي إلى نفس الشيء.


بالنسبة للأشخاص الذين لا يدخنون ، من الأفضل الابتعاد عن الأشخاص الذين يدخنون ، حيث أظهرت الدراسات أن غير المدخنين معرضون أيضًا لخطر الإصابة بالسرطان بسبب استنشاق الدخان الثانوي.


فيما يلي 7 سبع وجبات سريعة وصحية لك ولعائلتك



# 1 أسياخ


مكتب البقالة في متجر البقالة الخاص بك مليء بالوجبات الجاهزة حيث يمكنك تناول علبة كباب ورميها على الشواية وتناول العشاء في غضون عشر دقائق والكباب رائع لأنه عبارة عن خضروات ولحوم في وجبة واحدة  وكل ما تحتاجه هو خضروات أخرى أو نشاء ، ولديك وجبة كاملة صحية.


# 2 دجاج مشوي


ستجد على الأرجح دجاجات المشواة الكاملة في محل البقالة الخاص بك أيضًا احصل على سلطة مغلفة وستحصل على وجبة صحية كاملة تستغرق أقل من خمس دقائق للوصول إلى المائدة.


وإذا لم تأكل عائلتك كل الدجاج في وقت العشاء ، فلديك بقايا طعام يمكن تحويلها إلى سلطة دجاج للغداء أو العشاء غدًا - وجبتان لواحدة.


# 3 جنوكتشي أو رافيولي مجمدة


نرحب دائمًا بالمأكولات الإيطالية ، ولا داعي لإضافة المعكرونة المجمدة أو النوكي إلى وعاء من صلصة الطماطم. 


في الواقع ، يعتبر النوكي والبصل المقطّع وبعض الخضار المقلية مع القليل من جبن البارميزان المبشور وجبة سريعة ولذيذة.


# 4 السردين


يحتوي السردين على كمية كبيرة من البروتين ولذيذ وصحي ايضاً وإذا كنت تحب التونة ، فستحب السردين. 


فقط قم بطهي كيس من السباغيتي ، وقلبه مع السردين المفروم ، والبصل المقلي ، والقليل من الثوم ، وستحصل على وجبة تستغرق أقل من 15 دقيقة للطهي.


# 5 البرغر المجمد


يمكنك شراء البرغر والديك الرومي المجمد العضوي وغير العضوي في مجمد البقالة مع علبة من الخبز وشرائح الجبن وبضع دقائق على الشواية ، لديك برجر طازج وعصير على الطاولة.


# 6 صدر تركيا


قام العديد من التجار بطهي صدور الديك الرومي بالكامل في أطعمة لذيذة اقطعها في المنزل أو اطلب من الجزار تقطيعها إلى نصف شرائح. 


احصل على كيس سلطة من قسم المنتجات وعلبة صلصة. لديك وجبة سريعة. يُسخّن الديك الرومي ويوضع فوقها مرق الميكروويف. 


ضمادة أخرى ممتازة لــ صدور الديك الرومي هي مربى المشمش الساخن ثم ادهني شرائح الديك الرومي برفق بمربى المشمش وقدميها (يمكنك استخدام صدر الديك الرومي المتبقي لوجبات غداء الغد).


# 7 هام


عادة ما يكون لحم الخنزير مطبوخًا مسبقًا ، وكل ما يحتاجه هو التسخين ، ثم يصبح جاهزًا للتقديم احصل على كيس من الملفوف المبشور ووعاء من صلصة الكولسلو ، وستحصل على وجبة جاهزة للنزهة.


أخيرًا ، سنكون مقصرين إذا لم نذكر الراحة المطلقة لقشور البيتزا الجاهزة يمكنك وضعها فوق الطبقة المفضلة لديك الجاهزة للتقديم والحصول على بيتزا للعائلة في أقل من عشر دقائق.



لا يتطلب الأمر سوى القليل من الإبداع والتخطيط لوضع وجبة على الطاولة وتخطي من خلال القيادة وإطعام عائلتك طعام صحي وجيد جيدًا في وقت أقل , ولهذا يجب عليك الاهتمام بالطعام الصحي لك ولعائلتك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-